دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership - إلياز برو
دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership

دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership

شارك المقالة

دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership 

دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership
دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership 
دعونا نفهم شركات البارتنر شيب - youtube partenership: مع كثرة قنوات يوتيوب وكثرة مستخدمي قنوات يوتيوب ومنشئي المحتوى،اضطرت جوجل الى تخفيف الضغط عليها من خلال منتجها يوتيوب ولجأت الى قبول شركات وسيطة،من الشروط التي يجب ان تتوفر في هذه الشركات الوسيطة او مايسمى شركات البارتنر شيب ان تحتوي على فريق عمل يقدم الدعم لشراكئهم اصحاب قنوات يوتيوب والكثير من الامور لكن يجب ان نفهم هذه الشركات وما الافضل لمنشئ المحتوى ؟ هل شراكة مباشرة ؟ ام شراكة عبر وسيط الا وهي شركات البارتنر شيب.
اولا لنفهم بعض الامور التي تخص الشراكة واهمها الارباح، فنجد ان هناك فرق في نسبة الارباح لهذه الشركات وتختلف العمولة من شركة الى اخرى نظرا للمنافسة التي بينهم نجد هناك شركات عمولتها او اتعابها تصل الى 30% في حين ان هناك شركات لا تتجاوز عمولتها على ما تقدمه لصاحب قناة يوتيوب المنضوي تحت لوائها 15% وهذا كله لكسب وتجنيد اكبر عدد من اصحاب القنوات،عدد اكبر من اصحاب القنوات يعني ربح اكبر بالنسبة للشركة الوسيط.
امر اخر يتعلق بالدعم الذي تقدمه هذه الشركات ليس بالجديد يمكن ان تجده في دعم يوتيوب ولكن هناك فوائد ايضا هو ان هذه الشركات تتوسط لصاحب القناة الى فريق دعم يوتيوب في حل المشاكل مثل حقوق الطبع والنشر وارشادات المنتدى والتوسط لشركات لديها حقوق مثل قنوات يوتيوب التي تقدم العاب فيمكن ان تتوسط للناشر لشركة ناينتوندو على سبيل المثال وذلك يبقى على حسب سيط ونفود الشركة الوسيط،لن نقول ان هذه الشركات ليس لديها فوائد فلها دعم كبير لاصحاب قنوات يوتيوب وخصوصا الذين لديهم مشاكل مع يوتيوب فهذه الشركات الوسيطة افضل طريق يمكن ان يسلكه لتفادي هذه المشاكل.
والمفاهيم الخاطئة التي يجب ان نصححها هي من حيث العمولة بحيث هناك من يعتقد ان شركة وسيط مثلا عمولتها 20% افضل من جوجل ادسنس لان هذا الاخير عمولته هي 45% ولا ياخد باعتباره ان يوتيوب منتج من منتجات جوجل وعمولة جوجل من منتجاته لا تتغير كيف ذلك؟؟؟؟؟؟؟
 شاهد الفيديو للتفاصيل 
هنا يتبين ان عمولة جوجل ادسنس والتي تتجسد في 45% من ارباح القناة حتى وان كانت مع شركة وسيط "بارتنر شيب" مما يبين ان عمولة الشركة الوسيط يتم اضافته الى على نسبة ربح جوجل من منتجها فاذا كانت الشركة الوسيط عمولة خدماتها 20% فسيتم اضافتها الى ارباح جوجل 45% وسيصبح المجموع هو 65% وباقي الارباح التي ستحصل عليها هو 35% يعني عمولة خدمات الشركة الوسيط يتم خصمها من ارباح الناشر،فيعتبر الشريك المباشر هو الافضل لاصحاب قنوات يوتيوب الذي ينشئون المحتوى وليس لديهم مشاكل من حيث الارباح،اما بالنسبة لاصحاب القنوات التي فيها مشاكل فشركات البارتنر شيب هي الافضل، بالاضافة الى امر اخر الا وهو اعتقاد خاطئ لدي بعض اصحاب قنوات يوتيوب ويتعلق بعدم اغلاق القنوات المنضوية تحت لواء شركات البارتنر شيب وهذا اعتقاد خاطئ،يمكن ان يحلو بعض المشاكل التي تتعلق بارشادات المنتدى وحقوق الطبع لان تواصلهم يكون مباشر مع فريق دعم يوتيوب ويقدم لهم بدوره مساعدة كبيرة لكن اذا كثرث المشاكل فيتم اغلاق القناة شأنها شأن القنوات الشريكة مباشرة.


Advertisement

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة اليازبرو في مختلف المواضيع التقنية اليومية

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *